أخبار ساخنة

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018

7 خطوات لا تقومي بها أبداً بعد الشجار مع شريككِ


العلاقة الزوجيّة كثيرا ما تعرف أوقات عصيبة وصعبة بعض الشيء، لان الحياة وظروفها ليست دائماً مثاليّة ولا يمكن ان تكون أن تمرّ بأوقات جميلة طيلة الحياة الزوجية. لهذا فمن الوارد جدا ومن الامور الطبيعية  أن تختلف الآراء بين الشريكين او الزوجين، لكن في كثير من الاحيان قد  يتحوّل هذا الإختلاف إلى نقاش صغير ثم يتطور بعد ذلك  إلى شجار عنيف يؤدي الى نتائج لاتحمد عقباها. لهذا فهناك عبارات معيّنة لا يجب أبداً أن تقوليها إلى زوجكِ أثناء الجدال بالاضافة الى أنّه لا يجب أبداً أن تقومي ببعض الخطوات بعد الشجار. ما هي؟ تابعي القراءة لاكتشافها.  



لا تخبري صديقاتكِ وعائلتكِ بالشجار!
بعد وقوع شجار مع زوجك من الطبيعي جدّاً أن تتوجّهي إلى صديقاتكِ أو عائلتكِ لمناقشة هذه الحادثة وللبوح بمشاعركِ. وتسرعين إلى نشر الخبر على كافة وسائل السوشيل ميديا أو تسرعين الى الاتصال بأمّكِ للتحدث عمّا جرى بينكِما. لكن للاسف هذه كلها خطوات سيّئة للغاية! حيث ستعطين فرصة لمحيطكِ لمعرفة الجانب السلبيّ لشريكك حياتك، فيغير الجميع نظرته الى شريكك. حتّى ولو تصالحتِ مع الشريكِ، فانه هذه الإنطباعات تبقى راسخة  لدى عائلتكِ وصديقاتكِ، لذا فمن الان وصاعدا حاولي أنّ تُبقي كلّ المشاكل الزوجيّةبينك وبين زوجك و ضمن العلاقة الزوجيّة فقط بعيدا عن الاطراف الاخرى.

لا تعتذري من الشريك بسرعة
لا تسرعي الى البوح لشريكك أنّكِ آسفة بسرعة بعد الشجار، فعندما تبوحين بسرعة، عندها سوف يعتقد زوجكِ أنّكِ لا تعنين هذه الكلمات حقّاً مما قد يزيد الطين بلة.

لا تكوني عنيدة وتقبّلي اعتذاره
اياك ان تتمسّكي بالغضب واسرعي الى السماح لنفسكِ بتقبل اعتذاره! إذا قدّم لكِ اعتذاراً حقيقيّاً وصادقاً، فعليك بقبوله! لان المسامحة ضروريّة وتساهم بشكل كبير جدا في الحفاظ على العلاقة، و التخلّص من المشاعر الغاضبة السيّئة التي تؤثّر بشكل سلبي على العلاقة مثل الغضب والمرارة.

لا تتمسّكي بالمشكلة نفسها
حاولي قدر الامكان التوصل مع شريككِ إلى حلّ فعلّي للشجار، وحاولي الا تتمسّكي بالمشكلة نفسها في المستقبل! وقومي انت وزجك بمعالجة الأمور العالقة مرّة واحدة فقط لا غير.

لا تتوجّهي إلى شريككِ بكلمات مؤذية
أثناء الشجار بينكِ وبين الشريك، لا توجّهي إليه كلمات مؤذية وغير لائقة قد تندمين عليها مستقبلا. وحاولي ان تقولي له كلمات بسيطة وسهلة الفهم لكي لاتجرحيه و كي يدرك فعلاً مشاعركِ الحقيقيّة.

لا تتجاهلي القبلات والعناق
عندما تهدأ الاوضاع وتشعران أنتِ وشريككِ أنّكما في حال جيّدة بعد الشجاروتجاوزتما حالة الغضب، لا تتجاهلا العناق والقبلات. قوما بتبادل القبلات والعناق وقولا لبعضكما البعض كلمة "أحبّك" لنشر الثقة بينكما، كما اعتذرا من بعضكما البعض كي تشعرا بالراحة والطمأنينة. وفي حالة إذا كان شريككِ ما يزال منزعجاً منك، قومي بفعل كلّ الاشياء التي يحبها لكي يصبح على ما يرام. وحاولي الا تبتعدي عنه خلال فترة غضبه ولا تغيّري الموضوع، و دائمااحرصي على أن ينتهي الشجار بشكلٍ إيجابيّ.

لا تلجئي إلى الصمت
من الامور الطبيعية أنك بعد الشجار تشعرين بالحاجة إلى بعض المساحة ، لكن تجاهلك الشريكك سوف يزيد من غضبه! و يشعر بداخله أنّكِ تؤذيه وتعاقبيه من خلال اللجوء إلى السكوت. حاولي ان تقولي له أنّكِ بحاجة إلى بعض الوقت حتى يزول غضبك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot
كل الحقوق محفوظة © ليغا نيوز
تصميم وإعداد : عبد الصمد ويب