أخبار ساخنة

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018

طرق سهلة لإزالة صبغة الشعر عن ملابسكِ وبشرتكِ


تعتبر الصبغة المنزليّة احد افضل الخيارات السهلة التنفيذ  إذا  كنتِ لا تملكين الوقت لكي تقومي بزيارة صالون التجميل. لكي تقومي بهذه العملية بطريقة مثاليّة، كل ما عليكِ هو اتّباع مجموعة من التعليمات والإرشادات الضرورية و اللازمة، أثناء عملية صباغة الشعر في المنزل، قد تواجهك مشكلة لابد منها ألا وهي تلطيخ اجزاء من ملابسكِ أو من بشرتكِ بواسطة الصبغة. لهذا فنحن في هذا المقال، سنقدّم لكِ الخطة الكاملة لكيفيّة إزالة الصبغة من على بشرتكِ او من على ملابسكِ بطرق جد سهلة. ستجدين كل التفاصيل في السطور أدناه!


طرق لإزالة الصبغة عن البشرة:
  • 1 - الفازلين قبل ان تضعي الصبغة، قومي بوضع الفازلين على فروة رأسكِ ثم حول أذنيكِ وعند جميع أطراف شعركِ من الأمام، لكي لا يتم التصاق لون الصبغة على بشرتكِ. فالفازلين لا يقوم بمنع إلتصاق الصبغة على بشرتكِ فحسب، بل كذلك يساهم بشكل فعال في إزالة الصبغة عن البشرة. قومي بدلّك بشرتكِ الملطّخة بشكل كامل من الصبغة عن طريق الفازلين بشكل دائري حتى تتخلّصي نهائيّاً من الصبغة.
  • 2 - مزيل طلاء الأظافر: ضعي  كرة من القطن داخل مزيل طلاء الأظافر ثم افركي المنطقة التي تلطخت  بالصبغة بواسطها. وسوف تلاحظين فورا على أنّ بشرتكِ أصبحت أنظف من قبل
  • 3 - معجون الأسنان: ضعي كمية من معجون الأسنان على بشرتكِ الملطخة بصبغة الشعر. واحرصي بشكل كبير على تطبيق الكمّية الكافية من معجون الأسنانمن اجل هدف الحصول على طبقة رقيقة جدا مباشرة فوق بقعة صبغة الشعر. ثم بعد ذلك دلّكي بشرتكِ بهدوء تام على شكل حركات دائريّة بواسطة المعجون لمدّة تتراوح ما بين 30 إلى 60 ثانية ثم بعد ذلك قومي بازالته بواسطة المياه
  • 4 - زيت الأطفالضعي كمّية كافية من الزيت على كافة بشرتكِ الملطخة  بصبغة الشعر لكن اياك ان تضعي الزيت بشكلٍ اكثر من اللازم و مبالغ فيه حتى لا يسيل على كامل وجهكِ. ثم بعدها اتركي الزيت على بشرتكِ الملطخة طيلة ساعات الليل واثناء النوم وقومي بتغطية كامل البقعة بضمادات قطنيّة نظيفة حت لا تقومي باتلاف غطاء الوسادة. ومباشرة عند الاستيقاض في الصباح، عليك  بإزالة الزيت بواسطة الماء وقومي بوضع القليل من الصابون لكي تتخلصي بشكل نهائي من بقايا الزيت .
طرق لإزالة الصبغة عن الملابس:
  • 1 - رذاذ الشعرمباشرة بعد اتساخ الملابس بصبغة الشعر، احرصي على وضع القليل من رذاذ الشعر على البقعة الملطّخة. قومي برشّ  الرذاذ  على البقعة وانتظري تقريبا مدّة 12 دقيقة او اكثر بقليل حتى يقوم القماش بامتصاصه  ثمّ بعدها مباشرة قومي بغسلها بالطريقة المعتادة العادية.

  • 2 - الخلّ : قومي بمزج كوب من الماء مع نصف ملعقة صغيرة من منظّف الملابس مع ملعقة صغيرة من الخلّ. قومي بوضع الخلطة على البقعة الملطخة واتركيها فيه لمدّة 45 دقيقة.  ثمّ بعد ذلك ادخلي الملابس الى الغسّالة لكي تقوم بتنظيفها بالطريقة العادية.
  • 3 - مزيل طلاء الأظافرهذه الطريقة الحصرية لا تقوم بازالة صبغة الشعر عن البشرة فقط، بل تقوم كذلك  بإزالتها عن الملابس ايضا. ضعي البقعة الملطخة بصبغة الشعر في محلول مزيل طلاء الأظافر لمدّة تصل الى 30 دقيقة او اكثر بقليل. حيث انه من المهمّ جدّاً الإستمرار في وضع مزيل طلاء الأظافر عدة مرات  مراراً وتكراراً حيث ان هذا المستحضر يتبخّر بسرعة فائقة. بعد مرور 30 دقيقة تقريبا، قومي بازالة هذا المستحضر بواسطة الماء النقي من ثمّ ضعي البقعة بمنظّف الملابس لمدّة نصف الساعة. ثم بعدها اغسلي الملابس بالطريقة المعتادة.
ملاحظتان:
  • حتى تقومي بتفادي تلطّخ الملابس  بصبغة الشعر، قومي بارتداء لباس يحميكِ من هذه المشكلة أو ارتداء ملابس قديمة ان تحتاجي الى استعمالها بعد اليوم
  • مباشرة فور تلطّخ الملابس بصبغة الشعر، اسرعي الى تنظيف البقعة في اسرع وقت ممكن! لان السرعة في التخلّص من الصبغة قبل جفافها يساهم ويسهل عمليّة إزالتها بشكلٍ كلي.
وفي سياق اخر إن لم يعجبكِ لون شعركِ بعد ان تقومي بصباغته واحببتي استرجاع لونه السابق، نحن نقدّم لكِ طريقة مجربة وسهلة تساعدكِ في تحقيق هدفكِ.
  • بيكربونات الصودا: اخلطي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع ملعقة كبيرة من اي شامبو ضدّ القشرة. ثم قومي بغسل شعركِ بالماء الساخن ثمّ ضعي خلطة بيكربونات الصودا فوق شعرك لمدّة 20 دقيقة.  ثمّ بعد ذلك اعيدي غسل شعركِ بالماء الساخن . قومي بتكرار هذه العملية لمدّة 3 أيّام متتالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot
كل الحقوق محفوظة © ليغا نيوز
تصميم وإعداد : عبد الصمد ويب